تستعد مدينة الدار البيضاء لحدث طال انتظاره، يتمثل في إعادة افتتاح حديقة عين السبع للحيوانات يوم 22 دجنبر الجاري، بعد عشر سنوات كاملة على إغلاقها سنة 2015 من أجل تهيئة شاملة وإعادة بناء مرافقها. ويرتقب أن يشكل هذا الافتتاح عودة أحد أهم الفضاءات الترفيهية التي ارتبطت بذاكرة البيضاويين على مدى عقود.
تجدر الإشارة إلى أن المشروع، يمتد على مساحة 13 هكتارا، من بينها:
– 10 هكتارات مخصصة لفضاءات الحيوانات3 هكتارات خصصت للمطاعم والمقاهي والمرافق التجارية؛
– مسارات تمثل مناطق بيئية من ثلاث قارات؛
– قبة خاصة بالطيور وتجهيزات بيداغوجية للأطفال؛
– مساحات خضراء للنزهة والاسترخاء.
كما تقدم الحديقة تجربة زيارة مختلفة تماما عما كان عليه الفضاء قبل الإغلاق، سواء من حيث التصميم أو تنوع الأنشطة الترفيهية والتعليمية.
أزيد من 300 حيوان و75 نوعا
من المرتقب أن تضم الحديقة عند افتتاحها أكثر من 319 حيوانا ينتمون إلى حوالي 75 نوعا، تمت تهيئة فضاءاتها بما يضمن ظروف عيش ملائمة وسلامة الحيوانات والزوار على حد سواء. وتشمل الأنواع المتوقعة الأسود والنمور والزرافات والظباء والطيور المتنوعة.
تدبير يمتد لعشرين سنة
ستتولى شركة “دريم فيلاج” إدارة الحديقة في إطار اتفاقية للتدبير المفوض تمتد لعشرين سنة، وتشمل مهام الاستغلال والصيانة والتنشيط وتطوير المرافق مستقبلا، بهدف جعل الحديقة فضاء حضريا حديثا يواكب تطور المدينة ويستجيب لانتظارات سكانها.
يشكل افتتاح حديقة عين السبع للحيوانات محطة جديدة في مسار تأهيل الفضاءات العمومية بالدار البيضاء، بعدما شهدت المدينة خلال الأشهر الماضية افتتاح عدد من الحدائق والمشاريع الخضراء التي أعادت الروح لعدد من الأحياء.




















عذراً التعليقات مغلقة