انطلقت أول أمس الخميس بقصر الباهية بمراكش، فعاليات الدورة الثالثة من أيام التراث، تحت شعار: مراكش.. على مجرى الماء والحدائق، استكشاف الغنى الثقافي والمعماري والطبيعي للمدينة الحمراء.
وتهدف هذه المبادرة إلى ترسيخ وعي جماعي لدى شباب المدينة وسكانها وزوارها، بأهمية صون التراث المادي واللامادي.
وتتيح التظاهرة المنظمة من قبل جمعية تراث لحفظ وتثمين التراث المادي واللامادي، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، استكشاف الغنى الثقافي والمعماري والطبيعي للمدينة الحمراء بمرافقة أكثر من 200 مرشد متطوع، تلقوا تكوينا من معماريين ومؤرخين وخبراء في التراث.
وتدعو هذه الأيام عشاق التراث إلى اكتشاف مراكش، مدينة الماء والحدائق، عبر مسارات تفتح أبواب الذاكرة والمعمار والطبيعة.



















