نظم المعهد المغربي لتحليل السياسات، اليوم الأربعاء بمدينة الجديدة، مائدة مستديرة وطنية حول السيادة والأمن الغذائي في المغرب، وذلك في إطار مشروع الجسر الأخضر للانتقال البيئي العادل.
وتهدف الفعالية إلى مناقشة خيارات السياسات المتعلقة بالسيادة والأمن الغذائي، وتقديم توصيات من قبل منظمات المجتمع المدني للإسهام في تطوير فهم أعمق لهذه السياسات.
وتم إطلاق مشروع الجسر الأخضر للانتقال البيئي العادل، من قبل مبادرة الإصلاح العربي وحلول السياسات البديلة في الجامعة الأمريكية في القاهرة والمعهد المغربي لتحليل السياسات، وهو ممول من الاتحاد الأوروبي من خلال مرفق المجتمع المدني للبحر الأبيض المتوسط ومملكة السويد من خلال وكالة التعاون الدولي السويدي للتنمية.
يهدف المشروع إلى تعزيز دور المجتمع المدني في تعزيز الحكامة البيئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإيصال أصوات المجتمعات المتأثرة بتغير المناخ، وتعزيز ديمقراطية صنع السياسات البيئية، وتحقيق انتقال بيئي شامل.



















