منظمة الصحة العالمية: 666 مليون شخص ما زالو محرومين من الكهرباء

ECO1729 يونيو 2025
منظمة الصحة العالمية: 666 مليون شخص ما زالو محرومين من الكهرباء

يعاني أكثر من 666 مليون شخص حول العالم الحرمان من الكهرباء، رغم وصوله إلى ما يقارب 92% من سكان العالم، الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية إلى حث المجتمع الدولي على تقديم دعم مالي أكبر للطاقة المتجددة.

وفي هذا السياق نشرت منظمة الصحة العالمية تقريرا تسلط فيه الضوء على دور الطاقة المتجددة، كما تحث من خلاله على ضرورة تسريع الوصول إلى الطاقة، خاصة وأن السكان الذين ما زالوا غير متصلين بشبكة الكهرباء يعيش أغلبهم في مناطق نائية، ومنخفضة الدخل، وهشة.

وقال فاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، إن توسيع نطاق الوصول إلى الكهرباء والطهي النظيف لا يزال بطيئا بشكل مخيب للآمال، خاصة في إفريقيا، خاصة وأن 85% من سكان العالم الذين لا يحصلون على الكهرباء يقيمون في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وذكر التقرير أن نقص التمويل بعد سببا رئيسيا في التفاوتات الإقليمية، رغم أنها زادت سنة 2022 لدعم البلدان النامية، لتتلقى تدفقات أقل بكثير سنة 2023.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق