أكد أنطونيو ݣوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، من خلال رسالة وجهها إلى دول العالم، أن التنوع البيولوجي هو أساس الحياة وحجر زاوية تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ونبه ݣوتيريش بمناسبة اليوم العالمي للتنوع البيولوجي الذي يصادف 22 ماي من كل سنة، إلى تدمير البشر للأنواع بسرعة البرق، من خلال تدهور الأنظمة البيئية، والمساهمة في أزمة المناخ، والاستخدام الغير المستدام للموارد الطبيعية.
ويشكل فقدان التنوع البيولوجي تحديا عالميا، ولا يمكن لأي بلد مهما كان غنيا أو فقيرا أن يتصدى له بمفرده، كما لا يمكن له العيش بدون تنوع بيولوجي.
وشدد الأمين العام للأمم المتحدة، على أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة رهين بكيفية تعاملنا مع الطبيعة واستهلاكنا لمواردها، وأن العالم بحاجة إلى سياسات وأنظمة وحوافز لدعم سبل العيش المستدامة وتبني اقتصادات خضراء.
وأبرز المتحدث في الأخير، أن العيش في وئام مع الطبيعة والتنمية المستدامة هو طريق البشرية نحو عالم أفضل للجميع.



















